Friday 23 February 2018

أفضل استراتيجية التداول للسلع


أنواع استراتيجيات تجارة السلع.


استراتيجيات تجارة السلع هي خطط لشراء وبيع العقود الآجلة للسلع والخيارات للاستفادة من التحركات في الأسعار. من المهم وضع خطة استراتيجية قبل البدء في تداول السلع والمخاطرة بأي رأس مال.


مشاهدة الأخبار المالية وقراءة النشرة الإخبارية للسلع للحصول على أحدث النصائح التجارية لن توفر للمتداول المهارات اللازمة للنجاح في أسواق السلع.


ومع ذلك، فإن الاستراتيجيات الثابتة التي تختبرها من خلال المحاكاة مع مرور الوقت تسمح للمتداول في مهدها لفهم المخاطر والمكافأة فضلا عن الطبيعة المتقلبة للأسواق.


العديد من استراتيجيات تجارة السلع تستخدم التحليل الفني عندما يتعلق الأمر بالدخول والخروج من مراكز المخاطر في أسواق العقود الآجلة والأسواق الآجلة. لقد وجدت أن التحليل الفني وحده لا يوفر سوى جزء من الصورة في الأسواق.


إن تحليل العرض والطلب الأساسي هو تكملة حاسمة من شأنها أن تساعد المتداول على تجنب التغييرات غير المتوقعة التي تميل إلى حدوثها عندما يتعلق الأمر بتطور الإنتاج والاستهلاك في أسواق المواد الخام. ستجد أدناه بعض استراتيجيات تداول السلع الأساسية باستخدام التحليل الفني. ثم سوف ننظر في بعض المعلومات حول استخدام التحليل الأساسي للسلع التجارية.


العديد من استراتيجيات تجارة السلع تدور حول نطاق التداول أو منهجية الاختراق.


كل نوع من الاستراتيجيات لديه إيجابيات وسلبيات، لذلك الأمر متروك للتاجر الفردي لاختيار أي نوع من الاستراتيجية قد تعمل بشكل أفضل. أنا أميل إلى استخدام الاختلافات من كلا النوعين من الاستراتيجيات في تداول بلدي.


استراتيجية التداول المدى.


ويعني تداول المدى في السلع ببساطة محاولة إجراء عمليات شراء بالقرب من الطرف السفلي من المدى (الدعم) والبيع في أعلى هذا النطاق (المقاومة).


ويعتمد نجاح هذه الاستراتيجية على القدرة على شراء سلعة ما بعد البيع مما يجعل السعر ينخفض ​​إلى حالة ذروة البيع. الإفراط في البيع يعني أن السوق قد استوعبت كل بيع وشراء من المرجح أن تظهر. على العكس من ذلك، يمكن للمرء أن يتطلع إلى بيع سلعة بعد ارتفاع طويل يجعل السعر يرتفع إلى حالة ذروة الشراء حيث ينخفض ​​الشراء ويظهر البيع.


هناك العديد من المؤشرات التي تقيس مستويات التشبع في الشراء وشراء البيع مثل مؤشر القوة النسبية ومؤشر ستوشاستيك ومعدل الزخم ومعدل التغير. هذه الاستراتيجيات تعمل بشكل جيد عندما لا يكون للسوق اتجاه واضح ومتناسق. ومع ذلك، فمن الممكن أن تظل الأسواق في منطقة ذروة شراء أو ذروة البيع لفترات طويلة من الزمن. خطر تداول النطاق هو أن السوق يتحرك دون الدعم الفني أو فوق المقاومة.


فواصل التداول.


استراتيجية تركز على هروب التداول في عالم السلع يعني أن المتداول سوف يبحث لشراء سلعة لأنها تحقق ارتفاعات جديدة أو تبيع سلعة لأنها تجعل مستويات منخفضة جديدة. يمكن بسهولة رصد الارتفاعات والانخفاضات الجديدة على الرسم البياني، حيث أنها قمم وأحواض التحركات السابقة. العديد من التجار المحترفين استخدام هذه التقنيات عندما يديرون مبالغ كبيرة من المال وتبحث عن اتجاه رئيسي لتطوير.


السلع هي أدوات متقلبة وليس من غير المألوف بالنسبة لهم لمضاعفة أو نصف في السعر أو أكثر خلال فترات زمنية قصيرة نسبيا.


فلسفة هذه الاستراتيجية بسيطة - السوق لا يمكن أن يستمر اتجاهه دون تحقيق مستويات قياسية جديدة أو مستويات جديدة. وتعمل هذه الاستراتيجية بشكل أفضل عندما تكون الاتجاهات قوية وطويلة الأمد. لا يهم ما إذا كان الاتجاه صعودا أو هبوطا، حيث يقوم المتداول بشراء مستويات قياسية جديدة وبيع (تقصير) عند مستويات جديدة. وتتمثل إحدى العوائق الحرجة في هذه الاستراتيجية في أنها تؤدي أداء ضعيفا عندما لا تتمكن الأسواق من إقامة اتجاهات قوية وتجارة في النطاقات.


استراتيجية التداول الأساسية.


في حين أن التداولات أو نطاقات التداول عادة ما تكون لها قواعد محددة بشأن وقت الشراء والبيع، فإن التداول الأساسي يعتمد على عوامل تؤثر على العرض والطلب على السلعة المعنية.


على سبيل المثال، قد يقوم تاجر بشراء فول الصويا لأن الطقس جاف خلال الصيف مما يؤدي إلى توقعات لمحصول أصغر. من ناحية أخرى، يمكن للمرء أن يتوقع زيادة الطلب على النفط الخام من الصين، مما أدى إلى موقف طويل في العقود الآجلة للنفط.


التجار والمستثمرين الجدد في الأسواق يميلون إلى صعوبة في التداول الأساسي لأنه ينطوي على كمية هائلة من الواجبات المنزلية وعدد الطحن. وعلاوة على ذلك، فإن المواقف الأساسية تحتاج عادة إلى مزيد من الوقت والصبر وتتطلب المزيد من المخاطر لأن التطورات قد تستغرق وقتا طويلا لكي تتكشف.


ومن الصعب أيضا تحديد مكان الشراء والبيع عند التداول على أساسيات وحدها. أحب الجمع بين الاستراتيجيات التقنية والأساسية. يمكنني استخدام أساسيات لتحديد اتجاه السعر (أعلى أو أقل) والتحليل الفني لتحديد نقاط الدخول والخروج للمناصب.


معرفة ما هي أفضل السلع للتجارة.


يبدو هذا السؤال دائما يطفو على السطح مع تجار السلع الجديدة. هناك حوالي 30 السلع المتداولة بنشاط على التبادلات الآجلة الأمريكية التي يمكنك الاختيار من بينها. أنا دائما أقول التجار للبدء مع السلع حيث أنها قد تمتلك بالفعل بعض المعرفة الصناعة. ثم، لديك لتحديد السلع التي تقع ضمن معايير المخاطر الخاصة بك.


المعرفة صناعة السلع.


سواء كنت أدرك ذلك أم لا، وربما كنت بالفعل بعض المعرفة الجيدة من سلعة واحدة على الأقل من خلال بعض نوع من الخبرة في العمل.


السلع هي في الأساس المواد الخام وأنها تشكل البضائع ونحن تصنيع والنقل والاستهلاك.


على سبيل المثال، ربما يشاهد سائقو الشاحنات أسعار الديزل والبنزين يوميا. أولئك الذين ينتجون أي الحلوى أو السلع الحلوة هي في تناغم جدا مع سعر السكر. الناس في أعمال البناء تبقي عن كثب على سعر النحاس والخشب. المجوهرات رصد أسعار المعادن الثمينة على أساس يومي، وهم يعرفون ما هو ساخن وتتجه. هذه مجرد أمثلة قليلة عن كيفية تعامل الناس مع السلع بشكل يومي.


إذا كان لديك خبرة مع السلع من خلال نوع من العمل الذي تقوم به، أود أن أوصي التركيز على تلك السلع حيث لديك بالفعل بعض نوع من الفهم الأساسي. من المهم أن ندرك أن ليس كل السلع لديها مخاطر متساوية الهامش على العقود الآجلة يحدد أساسا كمية المخاطر مع كل سلعة، لذلك تأكد من كمية المخاطر المناسبة لك عند اختيار سلعة للتجارة.


تقلب السلع.


بعد ذلك، تريد التأكد من أن أي سلع تتاجر بها تقع في معايير المخاطر الخاصة بك. بعض السلع تجعل متوسط ​​التحركات الصغيرة كل يوم والبعض الآخر يتأرجح على نطاق واسع كل يوم. هل من مستوى راحتك لرؤية سلعة تجعل $ 2،000 التحرك في المتوسط ​​كل يوم؟


لمعرفة تقلب كل سلعة، يجب عليك التحقق من هامش العقود الآجلة من كل سلعة.


هذا هو المبلغ الذي تتطلبه التبادلات الآجلة كإيداع بحسن نية على كل العقود الآجلة التي تفتحها. ويستند الهامش على مجموعة متنوعة من العوامل، ولكن في الغالب له علاقة بالتقلبات السعرية اليومية للعقود الآجلة. كما تغير البورصات هذه القيم عندما تتغير ظروف السوق.


هناك بعض السلع التي قد لا تكون قادرة على التجارة. إذا كان لديك حساب 5000 $ فقط، فلن تكون قادرة على عقد العقود الآجلة التي تتطلب هامش 7500 $. لذلك، يمكنك استبعاد تلك السلع إلا إذا كنت التجارة الخيارات الآجلة.


بعض السلع الأساسية ليست نشطة جدا، وأنها صعبة للتجارة وعرضة للتقلبات البرية دون سبب واضح. بطاطس لحم الخنزير والأرز والخشب وعصير البرتقال والشوفان والأعلاف المغذية هي السلع أنا تميل إلى عدم التجارة لأسباب تتعلق بالسيولة.


كيف يمكنني تحديد السلع للتجارة.


بعض التجار المهنية ترغب في التركيز على واحد أو مجرد عدد قليل من السلع للتجارة. هناك منطق سليم وراء هذا النهج كما كنت على نحو وثيق الحصول على فهم كل المراوغات قليلا من السلع أن العديد من التجار تفوت. أنا أميل إلى تجارة مجموعة متنوعة من السلع والعقود الآجلة، على الرغم من أن لدي بضعة الأسواق المفضلة.


أحب التجارة الذرة وفول الصويا والذهب للتجارة قصيرة وطويلة الأجل.


أحب التجارة الآجلة القهوة لضربات سريعة لأن هذا السوق يمكن أن تتحول بسرعة على لك. لأغراض التداول اليومي، أتعامل مع e-ميني S & أمب؛ P. لا يمكنك التغلب على السيولة في هذا السوق ولا يوجد أي فرص تجارية هنا.


عموما، أنا التجارة معظم السلع السائلة وأنا أبحث عن بعض الاجهزة التجارية. ولا يجوز لي أن أتاجر ببعض السلع الأساسية طوال العام، وقد أتعامل مع السلع الأخرى كثيرا جدا. الأسواق والظروف التجارية تتغير باستمرار، لذلك بعض السلع قد توفر فرصا تجارية جيدة سنة واحدة وليس المقبل.


أحب مراقبة وتداول جميع السلع النشطة لأن ذلك يوفر لك فرص تجارية أفضل أفضل. مع السلع، لديك فقط للبحث أو مسح الرسوم البيانية في حوالي 30 الأسواق. هذا هو أفضل بكثير من مسح الآلاف من الأسهم.


أهم المؤشرات الفنية لاستثمارات السلع.


الدافع الأساسي لأي تاجر أو مستثمر أو مضارب هو جعل التداول مربحا قدر الإمكان. في المقام الأول اثنين من التقنيات، التحليل الأساسي والتحليل الفني، وتستخدم لصنع القرارات شراء أو بيع أو عقد. ويعتقد أن تقنية التحليل الأساسي مثالية للاستثمارات التي تنطوي على فترة زمنية أطول. فمن أكثر البحوث القائمة. فإنه يدرس حالات العرض والطلب، والسياسات الاقتصادية، والمالية باعتبارها معايير صنع القرار.


ويشيع استخدام التحليل الفني من قبل التجار، حيث أنه من المناسب الحكم على المدى القصير في الأسواق - أي تحديد الشراء السريع والبيع، ونقاط الدخول والخروج، وما إلى ذلك. فإنه يحلل أنماط الأسعار الماضية والاتجاهات وحجم لبناء المخططات من أجل تحديد الحركة في المستقبل. ويمكن استخدام هذه التقنيات لتداول جميع فئات الأصول التي تتراوح بين الأسهم والسلع. في هذه المقالة سوف نركز على السلع التي تشمل أشياء مثل الكاكاو والبن والنحاس والذرة والقطن والنفط الخام والأعلاف والذهب وزيت التدفئة والماشية الحية والخشب والغاز الطبيعي والشوفان وعصير البرتقال والبلاتين، لحم الخنزير، الأرز الخام، الفضة، فول الصويا، السكر، الخ.


وتندرج المؤشرات الأكثر شعبية لتداول السلع ضمن فئة مؤشرات الزخم، التي تتبع القول الموثوق لجميع التجار، "شراء منخفضة وبيع عالية". وتنقسم هذه المؤشرات الزخم أيضا إلى مؤشرات التذبذب والاتجاه المؤشرات التالية. ويحتاج التجار أولا إلى تحديد السوق، أي ما إذا كان السوق يتجه أو يتراوح قبل تطبيق أي من هذه المؤشرات. وهذا أمر مهم ألن االتجاه التالي للمؤشرات ال يحقق أداء جيدا في سوق واسعة النطاق؛ وبالمثل، فإن مؤشرات التذبذب تميل إلى أن تكون مضللة في سوق تتجه.


دعونا نلقي نظرة على بعض هذه المؤشرات التي تعتبر مناسبة تماما لتجارة السلع.


أحد المؤشرات الأبسط والأكثر استخداما في التحليل الفني هو المتوسط ​​المتحرك (ما) وهو متوسط ​​السعر خلال فترة محددة لسلعة أو مخزون. على سبيل المثال، سيكون المتوسط ​​المتحرك لمدة 5 سنوات متوسط ​​أسعار الإغلاق خلال الأيام الخمسة الماضية، بما في ذلك الفترة الحالية. عند استخدام هذا المؤشر خلال اليوم، يعتمد الحساب على بيانات الأسعار الحالية بدلا من سعر الإغلاق. يميل ما إلى تسهيل حركة السعر العشوائي لاخراج الاتجاهات المخفية. وهو مؤشر متخلف ويستخدم لمراقبة أنماط الأسعار. يتم إنشاء إشارة شراء عندما يعبر السعر فوق المتوسط ​​المتحرك من أسفل (المشاعر الصاعدة) في حين أن السعر دونه من فوق يدل على مشاعر هبوطية وبالتالي إشارة بيع. و ما هو أكثر سلاسة وأقل حساسية في حالة فترة طويلة مقابل فترة زمنية قصيرة. إن المتوسط ​​المتحرك للمدى القصير فوق المتوسط ​​المتحرك على المدى الطويل يشير إلى ارتفاع.


هناك العديد من إصدارات ما التي هي أكثر تفصيلا مثل المتوسط ​​المتحرك الأسي (إيما)، المتوسط ​​المتحرك المعدل للحجم، المتوسط ​​المتحرك المتوسط ​​الخطي، وما إلى ذلك. ما غير مناسب لسوق واسعة النطاق، لأنه يميل إلى توليد إشارات كاذبة بسبب تحرك الأسعار ذهابا وايابا. تذكر، المنحدر من ما يعكس اتجاه هذا الاتجاه. وكلما ازداد التحرك ما، فإن الحركة هي الزخم الذي يدعم الاتجاه، في حين أن درجة الحرارة المتسطحة هي إشارة تحذير حيث قد يكون هناك انعكاس للاتجاه بسبب انخفاض الزخم.


الخط الأزرق يصور ما 9 أيام، في حين أن الخط الأحمر هو المتوسط ​​المتحرك لمدة 20 يوما ويتم تصوير ما لمدة 40 يوما من قبل الخط الأخضر. ومن بين هذه ال 40 يوما ما هو أسلس وأقل تقلبا في حين أن ما 9 أيام تظهر الحركة القصوى مع ما لمدة 20 يوما فيما بينهما. (انظر: المتوسطات المتحركة البسيطة جعل الاتجاهات تتوقف)


الانتقال المتوسط ​​التقارب التقارب المعروف شعبيا من قبل اختصار لها ماسد هو مؤشر تستخدم عادة وفعالة التي وضعتها جيرالد ابيل. وهو مؤشر الاتجاه التالي الزخم الذي يستخدم المتوسطات المتحركة (ما) أو المتوسطات المتحركة الأسية (إما) لحسابات. عادة، يتم احتساب ماكد كما إما 12 يوما ناقص 26 يوما إما. ويسمى إما لمدة 9 أيام من ماسد خط إشارة ويساعد في تحديد المنعطفات.


يتم إنشاء إشارة صعودية عندما يكون الماكد قيمة موجبة لأن الفترة الأقصر إما تكون أعلى (أقوى) من إما إما لفترة أطول. وهذا يدل على زيادة في الزخم الصعودي ولكن مع بدء القيمة في الانخفاض، فإنه يدل على فقدان الزخم. وبالمثل، فإن قيمة ماكد سلبية تشير إلى الوضع الهابط، وإذا كان هذا يميل إلى زيادة أبعد من ذلك يشير إلى ارتفاع في الزخم الهبوطي. إذا انخفضت قيمة ماسد السلبية، فإنه يشير إلى أن الاتجاه الهابط يفقد زخمه. هناك المزيد من التفسيرات لحركة هذه الخطوط مثل عمليات الانتقال. يتم الإشارة إلى كروس صعودي عند حاجز الماكد فوق خط الإشارة في اتجاه تصاعدي. (المزيد من القراءة: استكشاف مؤشرات التذبذب والمؤشرات: ماسد).


في الرسم البياني، يتم تمثيل ماسد بالخط البرتقالي بينما يكون خط الإشارة باللون الأرجواني. الرسم البياني ماسد (أشرطة الضوء الأخضر) هو الفرق بين خط الماكد وخط الإشارة. يتم رسم الرسم البياني ماسد على خط الوسط ويمثل الفرق بين خط الماكد وخط الإشارة هو مبين من قبل القضبان. عندما يكون الرسم البياني موجبا (فوق خط الوسط)، فإنه يعطي إشارات صاعدة لأن خط الماكد فوق خط الإشارة.


مؤشر القوة النسبية (رسي) هو شعبية وسهلة لتطبيق مؤشر الزخم الفني. وهو يحاول تحديد مستوى التشبع في الشراء وشراء البيع في السوق على مقياس من 0 إلى 100، مما يشير إلى ما إذا كان السوق قد تصدرت أو القاع. وفقا لهذا المؤشر، تعتبر الأسواق ذروة شراء فوق 70 و ذروة بيع أقل من 30؛ ولكن التجار يستخدمون هجرهم حول وضع المعلمات المفضلة لديهم. وقد أوصى ويلس وايلدر باستخدام مؤشر القوة النسبية لمدة 14 يوما، ولكن العمل الإضافي، ومؤشر القوة النسبية (مؤشر القوة النسبية) لمدة 9 أيام، ومؤشر القوة النسبية على مدى 25 يوما قد اكتسب شعبية.


الطرق الشعبية لاستخدام مؤشر القوة النسبية هي البحث عن الاختلاف وتقلبات الفشل بالإضافة إلى إشارات ذروة الشراء والإفراط في البيع. يحدث الاختلاف في الحالات التي يكون فيها الأصل قد حقق ارتفاعا جديدا في حين فشل مؤشر القوة النسبية في تجاوز المستوى السابق، وهذا يشير إلى انعكاس وشيك. وعلاوة على ذلك إذا انخفض مؤشر القوة النسبية لأسفل إلى أدنى من سابقته (الأخيرة) منخفضة، ويعطى تأكيد على انعكاس وشيك من قبل البديل الفشل. (انظر: مؤشر القوة النسبية ونقاط الفشل في التأرجح)


للحصول على نتائج أكثر دقة، يكون على بينة من سوق تتجه أو السوق تتراوح منذ مؤشر القوة النسبية الاختلاف ليس مؤشر جيد بما فيه الكفاية في حالة وجود سوق تتجه. مؤشر القوة النسبية مفيد جدا خاصة عندما تستخدم مكملة للمؤشرات الأخرى. (انظر: استكشاف مؤشرات التذبذب والمؤشرات: رسي)


واستند جورج لين إلى مؤشر ستوكاستيك على ملاحظة أنه إذا كانت الأسعار تشهد اتجاها صعوديا خلال اليوم فإن سعر الإغلاق سوف يميل إلى الاستقرار بالقرب من الطرف العلوي من النطاق السعري الأخير، في حين إذا كانت الأسعار قد انزلقت، سعر الإغلاق يميل إلى الاقتراب من الطرف الأدنى من النطاق السعري. ويقيس المؤشر العلاقة بين سعر إغلاق سعر الأصول ونطاقه السعري على مدى فترة زمنية محددة. يحتوي مؤشر ستوكاستيك على خطين. السطر الأول هو٪ K الذي يقارن سعر الإغلاق النطاق السعري الأخير. السطر الثاني هو٪ D (خط الإشارة) وهو شكل أملس من قيمة K٪ ويعتبر أكثر أهمية بين الاثنين.


والإشارة الرئيسية التي يتم تشكيلها بواسطة هذا المذبذب هي عندما يعبر الخط٪ K الخط٪ D. وتتكون إشارة صاعدة عندما يكسر٪ K خلال٪ D في اتجاه تصاعدي. يتم تشكيل إشارة هبوطية عندما يقع٪ K من خلال٪ D في اتجاه نزولي. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد الاختلاف أيضا في تحديد الانتكاسات. شكل القاع العشوائي وأعلى يعمل أيضا كمؤشر جيد. قل على سبيل المثال، أسفل عميق واسع يشير إلى أن الدببة قوية وأي تجمع في مثل هذه النقطة يمكن أن تكون ضعيفة وقصيرة عاش.


الرسم البياني مع٪ K و٪ D يعرف ببطء مؤشر ستوكاستيك. مؤشر ستوكاستيك هو واحد من المؤشرات الجيدة التي يمكن أن تكون أفضل نادرا مع مؤشر القوة النسبية من بين أمور أخرى. (انظر: استكشاف مؤشرات التذبذب والمؤشرات: مؤشر ستوكاستيك)


تم تطوير بولينجر باند® في 1980 من قبل جون بولينجر. وهي مؤشر جيد لقياس ظروف ذروة الشراء وذروة البيع في السوق. و بولينجر باندز هي مجموعة من ثلاثة خطوط. خط الوسط (الاتجاه) مع السطر العلوي (المقاومة) وخط أقل (الدعم). وعندما يكون سعر السلعة المعتبرة متقلبا، تميل العصابات إلى التوسع بينما في الحالات التي تكون فيها الأسعار ملزمة، هناك انكماش.


بولينجر باندز هي مفيدة للتجار للكشف عن نقاط التحول في سوق ملزمة النطاق. شراء عندما ينخفض ​​السعر ويضرب الفرقة المنخفضة وبيع عندما يرتفع السعر للمس الفرقة العليا. ومع ذلك، مع دخول الأسواق تتجه، يبدأ المؤشر إعطاء إشارات كاذبة خاصة إذا كان السعر يتحرك بعيدا عن النطاق الذي كان يتداول. ومن بين الاستخدامات الأخرى، فإنها تعتبر ملائمة للاتجاه المنخفض التردد التالي. (انظر: أساسيات بولينجر باندز)


هناك العديد من المؤشرات الفنية الأخرى التي تتوفر للتجار واختيار تلك الصحيحة هي الحاسمة. تأكد من ملاءمتها لظروف السوق. والمؤشرات التالية للاتجاه هي مناسبة للأسواق تتجه في حين أن مؤشرات التذبذب تناسب بشكل جيد في ظروف السوق تتراوح. ويمكن أن يؤدي تطبيقها بطريقة عكسية إلى إشارات مضللة وكاذبة تؤدي إلى خسائر. بالنسبة لأولئك الذين هم الجدد لاستخدام التحليل الفني، تبدأ مع بسيطة وسهلة لتطبيق المؤشرات.


5 القواعد الذهبية لتجارة السلع.


06/11/2018 8:00 آم إست.


إذا كنت تبحث عن تجارة السلع، سوف تحتاج إلى إيلاء الاهتمام لأكثر من مجرد الطقس، موسم النمو، أو توريد المخزونات، ومايكل سيري من سيريفوتشرز يقدم خمس نصائح للنجاح.


1. سأبدأ مع الإجابة رقم 1 أولا لأنه إذا كنت تتبع هذه القاعدة، سيكون لديك فرصة لتكون ناجحة على مر الزمن. إذا كنت لا تتبع هذه القاعدة، سوف تكون على يقين من أن تفقد أموالك بسرعة. هذه القاعدة هي بسيطة لا أوفرتريد إيفر، لأن هذا هو وسيلة سهلة لانقاص كل ما تبذلونه من رأس المال بسرعة. تعريفي للتداول الزائد يخاطر الكثير من المال على أي تجارة معينة، على سبيل المثال إذا كنت تتداول حسابا بقيمة 100000 دولار أمريكي وتضع تجارة الذهب اليوم، يجب عليك الحد من الخسائر إلى 2٪ من قيمة الحساب، والتي في هذه الحالة هي $ 2،000 الذي يسمح لك أن تكون خاطئة على العديد من الصفقات، ولا يزال حولها للعب يوم آخر.


في العقود الآجلة والخيارات التداول، سيكون لديك الصفقات الخاسرة التي هي على وجه التحديد، لذلك تأكد من إدارة تلك الخسائر والانتقال إلى تجارة أخرى.


2. التجارة مع الاتجاه على المدى القصير، كما يقول المثل في تداول العقود الآجلة، والاتجاه هو صديقك. في بعض الأحيان سوف تكون في السوق الذي يتجه أعلى ومن ثم لديه اختراق كاذبة إلى الاتجاه الصعودي ثم تبيع فجأة قبالة مما تسبب لك خسارة 2٪ على الأسهم الخاصة بك وتقول لنفسك أن كانت تجارة سيئة ويجب أن أفعل شيئا مختلفا على بلدي التجارة المقبلة. إذا كان الأمر متروك لي، وأود أن الاستمرار في شراء القوة وبيع الضعف لأنه على المدى الطويل، تجارة السلع هي حول النسب المئوية للنجاح على المدى الطويل، وإذا ذهبت مع مسار أقل مقاومة، في كثير من الأحيان لا سيكون لها احتمالات النجاح على الجانب الخاص بك.


أنا أعرف الاتجاه كسلعة ضرب أعلى 20 يوما أو منخفضة؛ إذا كان السوق في التوحيد، والابتعاد عن ذلك والعثور على شيء يتجه صعودا أو هبوطا وتذهب في هذا الاتجاه تذكر قواعد إدارة الأموال من 2٪ أقصى خسارة إذا كنت على خطأ.


الصفحة التالية: 3 المزيد من القواعد الذهبية لتجارة السلع.


3 - هذه القاعدة بالغة الأهمية، وأشهد أنها تتعرض للإيذاء باستمرار مما يسبب خسائر هائلة يصعب أحيانا العودة إليها. لا تضيف أبدا إلى موقف خاسر لأنه إذا استمر الموقف في الذهاب ضدك والآن قمت بإضافة المزيد من العقود، والتي كلها فقدان المال، حسابك سوف تعاني خسائر أكثر من 2٪، وفي بعض الحالات، إضافة مواقف وأبدا والخروج من التجارة الخاسرة قد محو حسابات التداول الناس إلى الصفر بسبب واحد أو اثنين من الصفقات السيئة. تذكر، دائما لعب ليوم آخر، سيكون لديك الصفقات الخاسرة والتجار جيدة إدارة الخسائر والانتقال إلى التجارة المحتملة المقبل.


4. إذا اتبعت القواعد الثلاثة الأولى، فإن هذه القاعدة لن تنطبق عليك مطلقا لأنك لا تفرط في التداول وتخاطر بأكثر من 2٪ على أي تجارة معينة. لا تجيب أبدا على مكالمة الهامش لأنك ربما تكون مبالغة في التداول، والأرجح أن الموقف سيواجهك وربما كنت قد فقدت أكثر من 2٪ على تلك التجارة. لا تسمح أبدا أن يحدث ذلك لأنك تريد دائما أن يكون لديك هامش كاف في حساب التداول الخاص بك فقط في حالة التبادل يثير الهامش لأن ذلك سوف يجبرك على الخروج من الموقف.


وهناك قاعدة كبيرة هي الحفاظ على 50٪ من مجموع محفظة الخاص بك نقدا وغيرها من 50٪ في الصفقات، وبهذه الطريقة إذا حدث شيء مجنون وأنه في بعض الأحيان، وهذا يساعد في إدارة المخاطر بطريقة ضخمة.


5. القاعدة الأخيرة هي بسيطة جدا وينص على أنه يجب أن يكون المرء خطة لعبة واستخدامها باستمرار حتى خلال فترات الخسائر، والتي سوف تحدث لك على مر الزمن. لا تبدأ فجأة في خطر 5-10٪ لأن لديك للحاق والحصول على فقدان الخاص بك بسرعة، والعصا مع خطة اللعبة، وعلى مر الزمن، وهذا سوف يساعد على تحسين النسب المئوية للنجاح الخاص بك.


إذا كان لديك نظام غير مثبت لم يتم اختباره، ثم أود أن ننظر إلى تجارة الورق الحساب حتى ترى النجاح وكنت مرتاحا مع فقدان والتقلبات اليومية.


مقالات ذات صلة بالسلع.


في عام 2017، كلمة & لدكو؛ خيبة أمل & رديقو؛ استغرق هجاء جديد & نداش؛ و[لدقوو]؛ G-D-X & ردقوو]؛ ا.


شركة أوفرلاند بارك، شركة كومباس مينيرالس إنترناشونال التي تتخذ من كانساس مقرا لها تنتج الملح والكلوريد المغنيسيوم.


أوسيسكو الذهب (أور) هو أحدث وأصغر من & لدكو؛ كبيرة أربعة & رديقو؛ الذهب والفضة الملوك كو.


وكان ارتفاع سوق الثور في الأسهم مثير للإعجاب. في الواقع، ارتفع سوق الأسهم كل شهر.


الأحداث القادمة.


التركيز: أفضل الأفكار المال لعام 2018.


فوكوس: العقود المستقبلية، والخيارات، & أمب؛ Crytocurrencies.


روابط إعلانية.


لجنة تداول السلع الآجلة.


ثري لافاييت سينتر، 1155 21st ستريت نو، واشنطن، دس 20581.


فيكتورفيست، Inc.


2650 W. ماركيت ستريت، ستي # 1-A، أكرون، أوه 44333.


أدفيس تريد، Inc.


يوفر أدفيستريد المجتمعات على الانترنت لتجار سوق الأسهم للتعلم والتفاعل. AdviceTrade & # 39 ؛.


دليل لأسرار تجارة السلع.


إتقان فن تجارة السلع.


دليل أسرار تجارة السلع.


التجار الناجحين يعرفون أسرار تداول السلع المختلفة ويميزون بين آليات التداول. وتختلف تجارة السلع عن الأسهم التجارية. انها لعبة مختلفة، ولكن لعبة تستحق التعلم للمستثمرين. كل أداة الاستثمار هي فريدة من نوعها من حيث كيفية أفضل لتوليد الأرباح من التداول بها.


مزايا تجارة السلع.


على عكس تداول الأسهم أو الاستثمار في صناديق الاستثمار أو صناديق الاستثمار المتداولة، يوفر تداول السلع نفوذا هائلا. في تداول العقود الآجلة للسلع، وعادة ما يكون لديك سوى طرح حوالي 10٪ من القيمة الإجمالية للعقد. وهذا يتيح لك تحقيق مكاسب نسبة أعلى بكثير مع رأس المال التداول الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك عقد عقد واحد من مؤشر S & أمب؛ P 500 مع إيداع هامشي يزيد قليلا عن 20،000 دولار، في حين أن الأمر سيستغرق عدة مئات من آلاف الدولارات لشراء كل من الأسهم الفعلية الواردة في المؤشر. ومن شأن ارتفاع المؤشر بنسبة 20٪ أن يعيد لك أرباحا تزيد عن 100٪ من شراء العقود الآجلة - فأنك ستدرك تقريبا نفس المبلغ المطلق بالدولار في الأرباح من شراء الأسهم في المؤشر، ولكن كان عليك أن تضع مما أدى إلى استثمار أقل بكثير لتحقيق هذا الربح.


كما أن تداول العقود الآجلة للسلع قد يقدم عمولات أقل وتكاليف تداول، على الرغم من أنه مع جميع عمليات الوساطة المخزونة التي توجد الآن، فإن هذه المسألة ليست مشكلة بقدر ما كانت عليه قبل 20 عاما.


تتمتع تجارة السلع بميزة على الاستثمارات غير السائلة مثل العقارات حيث أن أي أموال في حسابك لا يتم استخدامها في مراكز الهامش في السوق التي يمكنك الاحتفاظ بها متاحة لك في أي وقت.


ميزة واحدة حقا - ميزة مزدوجة، في الواقع - أن تجارة السلع لديها هو أنه يوفر التنويع داخل البساطة. هناك عقود السلع الآجلة المتاحة للاستثمار في هذا الغطاء تقريبا كل قطاع من قطاعات الاقتصاد - العقود الآجلة الزراعية، العقود الآجلة للطاقة والمعادن الثمينة، النقد الأجنبي، ومؤشرات الأسهم. ومع ذلك، خلافا لسوق الأوراق المالية حيث هناك الآلاف من الأسهم للاختيار من بينها - في كثير من الأحيان مئات داخل أي صناعة معينة - هناك سوى بضع عشرات من العقود الآجلة للسلع للنظر فيها. لذلك، على سبيل المثال، إذا ارتفعت أسعار القطن، ثم يمكنك الربح بهدوء من خلال الاستثمار في العقود الآجلة القطن؛ في حين إذا كنت تتداول الأسهم، وهناك المئات من الشركات للاختيار من بينها قد تتأثر ثروات من سعر القطن ولكن من شأنها أن تتأثر أيضا من عوامل السوق الأخرى. قد ينتهي بك الأمر بشراء الأسهم في شركة ينخفض ​​سعر سهمها بسبب عوامل السوق الأخرى، على الرغم من التغيير الملحوظ للشركة من حيث أسعار القطن.


وأخيرا، في تجارة السلع، فإنه من السهل أيضا على الربح بيع قصيرة كما شراء طويلة. ولا توجد قيود على البيع القصير كما هو الحال في أسواق الأسهم. وجود القدرة على الربح بنفس السهولة من هبوط الأسعار بدءا من ارتفاع الأسعار هو ميزة كبيرة للمستثمر.


أسرار تجارة السلع - البحث عن السوق الخاص بك.


هنا سر غير معروف عن تجار السلع الناجحين باستمرار: وهم يتخصصون دائما تقريبا في التداول إما في سوق واحدة، مثل القطن، أو شريحة صغيرة من السوق، مثل المعادن الثمينة أو العقود الآجلة للحبوب.


ولم يقدم أحد حتى الآن سببا مرضيا تماما لهذه الحقيقة، ولكن لا يزال من الحقائق أن عددا قليلا جدا من التجار يبدو قادرا على تداول جميع أسواق السلع الأساسية على قدم المساواة. كان هناك تاجر معروف إلى حد ما في الثمانينيات من القرن العشرين وكان له سجل تجاري لا يشوبه شائبة تقريبا في سوق القطن. نسخ تداولاته القطن في ذلك الوقت كان سيكون عن أقرب شيء لطباعة أكوام من المال فقط لنفسك. في العام والسنة، ودعا ارتفاع السوق وأدنى مستوياته وتغير الاتجاه تقريبا كما لو كان سافر إلى المستقبل ورأيت بالفعل كل منهم تتكشف.


ومع ذلك، فإن هذا التاجر القطن الرائعة الرائعة بشكل غير عادي كان لديه عيب قاتل واحد: كما أنه يحب تداول سوق الفضة. لسوء الحظ بالنسبة له، كان مجرد سيئة للغاية في تجارة الفضة كما كان جيدا بشكل فظيع في تجارة القطن. وقد تفاقم ضعفه من حقيقة أنه بينما كان يتداول عادة الاتجاهات طويلة الأجل في سوق القطن، وقال انه يوم تداول السوق الفضية، والتي وفرت له فرص جديدة لتفقد المال كل يوم تداول من أيام الأسبوع.


كيف لعب كل ذلك بالنسبة له؟ حسنا، في عام واحد عندما صنع أكثر من مليون دولار تجارة القطن الآجلة، وقال انه انتهى حتى تقديم خسارة صافية في التداول لهذا العام. هذا صحيح - كان تجارته الفضة سيئة بشكل فظيع أكثر من محو كل شيء من أرباحه الضخمة من تجارة القطن.


(لحسن الحظ، هذه القصة لديها نهاية سعيدة، وبعد سنتين أو ثلاث سنوات من فقدان العناد تداول المال في السوق الفضية، فإن الرجل تقبل أخيرا حقيقة أن "أنا فقط لا يمكن تجارة الفضة"، وتوقف بحكمة جدا القيام بذلك ، واستمر في تكديس قطن ثروة تجارية على مدى السنوات القليلة المقبلة، وأخيرا تقاعد من التداول بإعلان مختصر جدا يقول: "لقد جعلت ما يكفي من المال وكان لدي ما يكفي من المرح.")


وهكذا نقول: البحث عن السوق الخاص بك. قد يستغرق بعض الوقت - وبعض الصفقات الخاسرة - للقيام بذلك، ولكن ليس من الصعب حقا تحديد، على مدى فترة زمنية معقولة، ما يبدو أن لديك موهبة للتداول - وماذا لا لديها موهبة للتداول. استعراض بسيط من الصفقات الخاصة بك على مدى فترة ستة أشهر يجب أن تظهر بوضوح واضح ما الأسواق كنت في كثير من الأحيان بشكل جيد في وما الأسواق ليست كذلك. كما كنت التجارة، وربما كنت أيضا على تطوير يشعر الأسواق التي تشعر الأكثر ثقة في التداول. ثق الغرائز الخاصة بك على هذه النتيجة. إذا تجارة العقود الآجلة مربحة يأتي بسهولة لك، ثم مجرد العصا مع ذلك، ولا تذهب تحاول تعقيد حياتك من خلال محاولة لإتقان التداول بعض الأسواق التي من الصعب من الواضح بالنسبة لك. لماذا تجعل حياتك التجارية أكثر صعوبة مما تحتاجه؟ من المرجح أن تتحقق أفضل بكثير من خلال التقاط تدريجيا الأسواق ذات الصلة مثل الغاز الطبيعي أو زيت التدفئة.


وقد تعلم تجار المؤسسات الكبيرة مثل البنوك هذه الحقيقة الأساسية حول التداول بشكل جيد. في مكاتب التداول في أحد البنوك، نادرا ما تجد نفس الشخص المخصص لتداول كل من سوق الذهب وسوق فول الصويا. ويتمثل الترتيب المشترك في أن يكون تداول السلع متخص صا جدا، وعادة ما يكون هناك تاجر واحد أو فريق واحد مخصص لتداول جزء واحد فقط من أسواق العقود الآجلة، مثل العقود الآجلة للطاقة أو العقود الآجلة للمعادن الثمينة.


أسرار تجارة السلع - الأسعار تميل إلى الاتجاه.


وعادة ما يكون حاصل العرض والطلب على المواد الخام الأساسية أقل عرضة للتقلب المستمر مما هو عليه الحال بالنسبة للأسهم. بالتأكيد، هناك بعض أيام التداول المتقلبة جدا، مثل تلك التي تحدث في نهاية الثور الرئيسي أو اتجاهات الدب عندما يكون هناك انعكاسات السوق على المدى الطويل أو اتباع تقرير المحاصيل التي تخرج بشكل غير متوقع جيدة أو سيئة. ولكن بشكل عام، يميل إلى أن يكون هناك فترات متواصلة من الزمن عندما يسيطر ارتفاع الطلب أو نقص العرض على السوق، أو ارتفاع الأسعار، أو عندما يؤدي العرض الزائد أو نقص الطلب إلى انخفاض الأسعار.


وللتأكيد على ذلك، لا بد أن ننظر إلى أبعد من السنوات القليلة الماضية في أسعار النفط. وبعد أن شهد سوقا ثورية متعددة السنوات دفعت أسعار النفط إلى أكثر من 100 دولار للبرميل، اعتبارا من 2018 فصاعدا، دخلت أسعار النفط اتجاها هبوطيا مستداما يحمل السعر إلى ما دون 40 دولارا للبرميل.


وحدثت إجراءات مماثلة في سوق الثور المطول الذي دفع أسعار الحبوب إلى تسجيل مستويات قياسية في العقد الأول من هذا القرن، يليه انخفاض عام في الأسعار استمر عموما منذ عام 2009. ومرة ​​أخرى، في حين أن هناك حركات حادة ومتقلبة في بعض الأحيان في السلع والأسعار والسلع عادة تجربة الثور العام أو اتجاهات الدب التي تستمر عدة سنوات.


ولذلك، فإن استراتيجيات التداول التي تتبع الاتجاه - خاصة التي تطبق على الأطر الزمنية الأطول أجلا مثل الرسوم البيانية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية - تميل إلى العمل بشكل جيد في تجارة السلع. ولإثبات حكمة التداول مع هذا الاتجاه، قام أحد المحللين الفنيين الملحوظين بوضع استراتيجية تداول بسيطة جدا ثم ضبطها من خلال مواءمتها للاتجاه الطويل الأجل وفقا للرسم البياني اليومي. وكانت استراتيجية التداول الأساسية التي وضعها على النحو التالي: شراء أعلى مستوى 10 يوم جديد وبيع قصيرة جديدة 10 أيام منخفضة. انها لا تحصل على أبسط من ذلك بكثير.


وقد عملت الاستراتيجية الأساسية بشكل جيد. لم يكن صاحب سمكة ضخمة، ولكن كان على الأقل مربحة بشكل عام. ومع ذلك، عند تعديلها وفقا للاتجاه العام كما هو مبين في الرسم البياني اليومي، كانت الاستراتيجية أفضل بشكل ملحوظ. وكان التعديل الذي أجري هو اتخاذ إشارات تجارية فقط في نفس اتجاه الاتجاه العام الطويل الأجل. وبعبارة أخرى، إذا أظهر الرسم البياني اليومي اتجاها صعوديا بشكل عام، فإنه سوف يتبع فقط إشارات التداول إلى "شراء أعلى مستوى جديد في 10 أيام"، مع تجاهل إشارات التداول لبيع أدنى مستوى جديد لمدة 10 أيام. على العكس من ذلك، في سوق الدب الشامل، وقال انه سوف تأخذ فقط إشارات بيع ولدت من خلال رؤية انخفاض جديد لمدة 10 يوما، في حين تجاهل إشارات الشراء.


واستخدمت كل من استراتيجيات التداول - الاستراتيجية الأساسية والنسخة المعدلة لتتخذ فقط الصفقات في نفس اتجاه الاتجاه الحالي - باستخدام حسابات تجارية منفصلة، ​​على مدى نفس فترة سنة واحدة من الزمن. وقد أدى تحسين استراتيجية التداول إلى تحسن ملحوظ في الربحية. إن النسخة الدقيقة من الإستراتيجية، التي تم تداولها فقط مع الاتجاه الحالي، ولدت ما يقرب من 180٪ أكثر من الأرباح من الاستراتيجية الأساسية التي اتخذت كلا من إشارات البيع والشراء بغض النظر عن الاتجاه الحالي على المدى الطويل.


هناك سبب وجيه آخر لاستخدام استراتيجية تجارية طويلة الأجل، عند التداول في السلع. في حين أن السلع تميل إلى التمتع الاتجاهات على المدى الطويل، على أساس التداول اليومي أنها تميل إلى أن تكون على العكس تماما - متقلبة بشكل مفرط. العقود الآجلة للسلع التجارية اليوم - بسبب الرافعة المالية المتاحة التي تجعل حتى تقلبات الأسعار الصغيرة كبيرة من حيث الأرباح أو الخسائر المحتملة في أي يوم معين - توفر بالفعل فرصا هائلة لتحقيق الأرباح. ومع ذلك، فإنه خطير للغاية. أي تاجر السلع الذي كان في اللعبة لفترة من الوقت يمكن أن أقول لكم قصص الأيام عندما سعر سلعة معينة قد ذهب من الحد الأقصى (الحد الأقصى للسعر اليومي مسبق يسمح التبادل) للحد (أسفل الحد الأقصى اليومي انخفاض السعر المسموح به) ، ثم العودة إلى الحد من جديد، وأحيانا في غضون فترة ثلاث أو أربع ساعات فقط. احتمالات أن تكون قادرة على التنقل بنجاح في طريقك من خلال السعر يعمل مثل تلك ضئيلة ولا شيء.


أسرار تجارة السلع - الاستفادة من طبيعة السوق.


ويعلم تجار السلع الحكيمون الانتباه إلى عامل فريد من نوعه للسلع بدلا من أدوات الاستثمار الأخرى، مما يؤدي إلى دفع الأسعار بشكل كبير - موسمية. وعادة ما تميل جميع أسواق السلع الأساسية الرئيسية إلى اتباع أنماط أسعار موسمية ثابتة. مثال بسيط هو تسخين النفط والغاز الطبيعي الآجلة. كل من هذه السلع تميل إلى، سنة في وسنة، في الارتفاع في أشهر الشتاء عندما يكون الطلب هو أعلى وانخفاض في الصيف مع انخفاض الطلب.


ومن المؤكد أنه قد تكون هناك ظروف اقتصادية محددة تعطل هذا النمط العام من وقت لآخر، ولكن على مدى فترة 10 سنوات، يمكن للمرء أن يتوقع بشكل معقول أن تتحرك اتجاهات أسعار الموسم العام هذه على الأقل سبع أو ثماني سنوات من أصل 10.


هناك أنماط موسمية محددة يمكن للمتداولين مشاهدتها، والاستفادة منها، في تجارة السلع. منذ سنوات، وضع تاجر العقود الآجلة الشهير جيك برنشتاين كتابا عن الاتجاهات الموسمية يوضح بالتفصيل العشرات من الأنماط الموسمية التي تحدث على مدار السنة في مختلف أسواق السلع الأساسية، جنبا إلى جنب مع السجل التاريخي لنسبة مئوية من الوقت الذي بقيت فيه الأسواق حقيقية لكل النمط الموسمية. وفي الآونة الأخيرة، تم إنشاء برامج تجارية موسمية تتضمن أساسا مثل هذه البيانات وهي متاحة للتجار لاستخدامها.


أنماط التداول الموسمية ليست مكسبا مضمونا - لا شيء في التداول من أي وقت مضى - ولكنه بالتأكيد يوفر للمتداولين ميزة إضافية. يمكن استخدام الأنماط الموسمية كمؤشرات مؤكدة للاتجاه الحالي، أو كمؤشرات مخالفة تحذيرية قد تجعل المتداول يحرص بحكمة على تغيير الاتجاه القادم.


إذا كان أي شيء آخر، الوعي السليم للتوجهات الموسمية في مختلف أسواق السلع الأساسية يمكن أن تساعدك على الأقل على تجنب معاناة خسائر فادحة. على سبيل المثال، فقط أشجع التجار من أي وقت مضى يحمل موقف بيع قصيرة كبيرة في العقود الآجلة عصير البرتقال تتجه إلى فصل الشتاء، عندما تجميد واحد فقط بين عشية وضحاها يمكن أن ترسل أسعار العقود الآجلة عصير البرتقال ارتفاع فجأة. إن مسار العمل الأكثر أمانا هو ربما الاستحواذ على موقف شراء صغير، يمكنك من خلاله تحقيق الربح بشكل جيد في حالة التجميد الذي يدفع الأسعار بشكل كبير، ولكن هذا ليس من المرجح أن يعاني من خسائر كارثية في الاتجاه الهبوطي حتى لو لم يكن هناك سوء تتحقق الظروف.


أسرار تجارة السلع الخاتمة.


التعلم عن أسرار تداول السلع يوفر للمستثمرين مزايا كبيرة، مثل كميات عالية من الرافعة المالية وفرصة لركوب الثيران المستمر أو اتجاهات الدب. ومع ذلك، تجارة السلع ليست منظمة خيرية أن مجرد تسليم حقائب كاملة من المال لأي شخص يريد بعض. كما هو الحال مع أي مجال الاستثمار الأخرى، فإنه يأخذ الانضباط والممارسة لتصبح تاجر السلع ذات المهارات العالية والناجحة. أحد التحديات الرئيسية هو تعلم كيفية الاستفادة من الرافعة المالية المقدمة دون تعريض نفسك لمخاطر عالية بشكل مفرط وخسائر كارثية محتملة. لأن، بصراحة، هذه هي قصة حزينة لمعظم الذين يحاولون أيديهم في لعبة تجارة السلع - أنها تخسر.


ولكن هذا لا يحتاج إلى أن يكون هو الحال. إذا قمت بإدخال نشاط تجارة السلع مع الحذر الصحيح - إدراك أنك بحاجة إلى معرفة كيفية التنقل بنجاح ساحة تجارية مختلفة تماما من تلك الأسهم، الفوركس، أو غيرها من الاستثمارات - ثم ليس هناك سبب أنه لا يمكنك جني المكافآت من استثمارات مربحة للغاية، وكلها المكتسبة مع استخدام الحد الأدنى من رأس المال التجاري.

No comments:

Post a Comment